أخبار

ولاية سودانية تشرع في إنشاء سدود

الخرطوم : تسامح نيوز

كشفت  وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بغرب دارفور  بالتنسيق مع وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية عن خطة للشروع في المرحلة الثانية لحماية هدام وادي كجا بالجنينة من خلال إنشاء عدد من المصدات المائية على طول مجرى وادي كجا الذي يربط رئاسة الولاية بطريق الإنقاذ الغربي والأحياء السكنية المتاخمة لجريان الوادي مرورا  بأحياء  أردمتا شمالا ومطار الشهيد صبيرة شرقا .
وكشف مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس عبدالرحمن آدم محمود عن خطة لإنشاء 12 مصدا مائيا على طول وادي كجا وأم دوين وأردمتا، ومدرسة الجنينة (أ) الأساسية ، بالإضافة إلى مساعي وزارته في إنشاء عدد من السدود بهدف معالجة الإحتكاكات بين المزارعين والرعاة ، فضلا عن التقليل من آثار هدام وادي كجا في موسم الخريف .
وفي الأثناء قال مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة د.عصمت إبراهيم حسن ان الخطوة تأتي بالتنسيق بين وزارتي البنى التحتية والمالية ،وبدعم من وزارة التخطيط والإقتصاد من اجل إيجاد الحلول الجذرية لهدام وادي كجا .
وأضاف المشرف الهندسي لهدام وادي كجا المهندس آدم علي ان المرحلة الأولى لهدام وادي كجا إشتملت على إنشاء 4 مصدات مائية في شهر يونيو الماضي من خلال دراسات فنية من الخبراء،  مما أسهم في حماية إستاد الجنينة وبغض المواقع المتاخمة لجريان المياه بوادي كجا بالجنينة .
يذكر أن وزارتي المالية والبنى التحتية تجري ترتيباتها لإنعقاد الإجتماع التنسيقي الأسبوع المقبل لوضع خارطة عمل لبدء المرحلة الثانية لحماية هدام وادي كجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى