ولايات

ولاية سودانية توزع أضاحي مجانا

متابعات _ تسامح نيوز

ولاية سودانية توزع أضاحي مجانا

دشن د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف برنامج قرباني لتوزيع لحوم الأضاحي المنفذ عبر منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم بتكلفة 183250 مليون جنيهاً سودانياً.

وخلال مخاطبته البرنامج بمركز مدرسة كرري لايواء النازحين ببلدية القضارف صباح اليوم شكر المدير العام منظمة الإغاثة الإسلامية لادائها المميز خلال الفترة الماضية واصفا لبرامج الأضاحي بالتكافلي الذي يهدف لتوزيع لحوم الأضاحي على 3660 أسرة متعففة بواقع 5 كيلو لكل أسرة.

وأكد المدير العام إستمرار المساعي والجهود الرامية لمعالجة قضايا النازحين من قبل حكومة الولاية وتوفير وتحديد سكن ملائم لهم واستيعاب أبنائهم في العملية التعلمية.

من جانبه أشار الأستاذ الطاهر أمام مدير البرامج بمنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم أن برنامج قرباني يعد واحدا من البرامج الموسمية الراتبة التي درجت المنظمة على تنفيذها بالتعاون مع شركائها عبر العالم مشيرا إلى أن البرامج يستهدف لزبح 183 عجلا وفقا لإحكام الشريعة الإسلامية وإعادة الفرحة للأسر خلال فترة العيد لافتا أن المنظمة نفذت برنامج رمضان الذي استهدف 6 ألاف أسرة بالولاية متمنيا أن يعم السلام البلاد ويعود النازحين لديارهم امنين .

فيما أشاد الأستاذ قسم السيد بله المدير التنفيذي لبلدية القضارف بكرم وتسامح أهل القضارف واستقبالهم للوافدين للولاية بكل رحابة وطيب خاطر وتقاسمهم الزاد معهم معربا عن تمنياتة أن يعم البلاد السلام ويعود الوافدين لمناطقهم سالمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى