ولايات

ولاية نهر النيل تتجه نحو الصناعات التحويلية

شندي _ تسامح نيوز

ولاية نهر النيل تتجه نحو الصناعات التحويلية

شهد ممثل والي نهر النيل وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية م. صلاح احمد علي كركبة افتتاح مصنع الخيرات للغلال وصناعة البسكويت وتكريم الطلاب المتفوقين لمجموعة اصيل القابضه بحضور وزير الثروة الحيوانية بولاية نهر النيل د. نجدة الزبير والمدير التنفيذي للمحلية خالد عبدالغفار الشيخ.

واللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي واللواء ركن عمر السر والعميد ركن عادل الأفندي ولجنة امن المحلية وأكد الوزير بأن الولاية تتجه الي تأمين الغذاء بالبلاد من خلال التوسع في المساحات الزراعية والتركيز علي المحاصيل الاستراتيجية.

واشارالوزير الي الامكانيات الكبيرة والميزات التفضيليه التي تتمتع بها ولاية نهر النيل من اراضي زراعية خصبه تقدر بحوالي ٩ مليون فدان ومياه وفيره ومنتجات زراعيه متنوعه يمكن استغلالها في الصناعات التحويلية فضلا عن العمل الجاري في انشاء مطار عطبره الدولي الذي يساهم بشكل كبير في حركة الصادر والوارد بالبلاد.

وقال صلاح بأن وزارته وضعت خطط وبرامج استراتيجيه طموحه تشجع الاستثمار وتعمل علي جذب رؤؤس الأموال الوطنية ولفت كركبه الي المحفزات التشجيعيه التي وضعتها حكومة الولاية للدخول في مجال الاستثمار وقال الوزير بأن مجموعة اصيل واحدة من المجموعات الصناعيه الناجحه في الولاية والتي ساهمت بشكل كبير في دعم الأسواق بمنتجاتها الصناعيه

واشاد المدير التنفيذي للمحلية بالدور المجمتعي الكبير التي تقوم به مجموعة اصيل وتكريمها للمتفوقين في امتحانات الشهادة الابتدائية علي مستوي الولايه فضلا عن توظيفها لعدد من الشباب.

مؤكدا حرص واهتمام محليته بتسهيل كافة الإجراءات لمزيد من المشروعات الاستثمارية وأكد خالد بأن محلية شندي تحرص علي تفعيل المرافق الحيويه وادخالها لعجلة الانتاج وذلك من أجل زيادة الانتاج والانتاجية.

وكشف خالد عن العديد من الخطط والبرامج الطموحه التي تقودها المحلية في انشاء العديد من المصانع ومبردات التخزين فضلا عن انشاء المصانع التحويلية لتوطين الصناعه بالمحلية ودعم الاقتصاد الوطني .

فيما دعا قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي اللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود الي الاستفاده من الميزات التفضيلية والتشجيعية التي تتمتع بها محلية شندي للدخول بقوه في مجالات الاستثمار وتوطين الصناعة.

وحيا حمدان والي نهر النيل واعضاء حكومته لحرصهم علي العملية التعليميه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وكشف حمدان عن العديد من الشراكات الاستراتيجية بين قيادة الفرقه الثالثه مشاه ومجموعة اصيل القابضه لتوطين الصناعه بشندي واشاد حمدان بإنسان نهرالنيل وشندي لدعمه ووقوفه مع القوات المسلحة مبشرا بالنصر للقوات المسلحة.

فيما كشف المدير العام لمجموعة اصيل القابضه م محمد عثمان عن خطة المجموعه بالتوسع في المنتجات وإدخال العديد من المصانع لدائرة الإنتاج خلال الفتره القادمة مؤكدا دعم المجموعه لكافة البرامج المجتمعيه والخدميه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى