أخبار

تعرف علي ابرز المرشحين لمنصب رئيس القضاء والنائب العام
الخرطوم : تسامح نيوز

أبلغت قوى الحرية والتغيير، مجلس السيادة الانتقالي، برغبتها في ترشيح رئيس جديد للقضاء وآخر لمنصب النائب العام.

في ذات الحين، كشفت مصادر موثوقة لـ”الإنتباهة” ، عن اجتماع عاصف للمجلس المركزي يوم الخميس، لمناقشة المجلس التشريعي، بجانب ترشيح النائب العام ورئيس القضاء، وأشارت إلى أنه بحسب نص الوثيقة الدستورية يتم تعيين رئيس القضاء من قبل مجلس القضاء العالي، بينما يعتمد السيادي التعيين.

ولفتت إلى أنه حتى الآن لم يتم تكوينهم، فيما أفصحت أن مجلس السياد الآن يرغب في التعيين والاعتماد بيد أن قوى الحرية والتغيير تواصلت مع المجلس وأبلغت بأنها سترشح شخصين في المنصبين.

في جانب متصل، أوضحت المصادر أن اجتماع غداً الخميس، يأتي لحسم تعيين رئيس القضاء والنائب العام، وكشفت عن مقترح قوي أن تقوم الأجهزة العدلية بترشحات المنصبين.

وكشفت في ذات الأثناء، أن هناك اتجاه قوي من قبل الحرية والتغيير لتقديم مرشح واحد لكل منصب، وقالت إن أقوى المرشحين لمنصب رئيس القضاء عبد القادر محمد أحمد، والنائب العام محمد الحافظ.

ونبهت إلى أن المرشحين تم رفضهم من قبل المكون العسكري من قبل، وأبانت أن الاجتماع سيناقش إقالة كافة أعضاء مجلس السيادة من المدنيين، ونوهت إلى أن هناك معارضة من بعض الكتل لقرار الإقالة يمثلها حزب المؤتمر السوداني والتجمع الاتحادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى