أخبار

الدعم السريع جهود متواصلة للإستقرار المجتمعي

تسامح نيوز | الخرطوم

امتدح الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد، الاهتمام المتواصل والملحوظ للدعم السريع بتحقيق الاستقرار المجتمعي في السودان.

وقال إن الدعم السريع قامت بتنفيذ عدد من البرامج المتعلقه برتق النسيج الاجتماعي والمصالحات بين القبائل وتوطين الرحل وتعزيز الثقة بين المزارعين والرعاة.

وثمن في هذا الصدد اهتمام ومتابعة النائب حميدتي بصورة شخصية لهذه البرامج.

واشار الى التحول الكبير الذي حدث للمجتمع بفضل هذه الجهود.

واكد الدكتور قرشي ان الدعم السريع اصبحت هى رائدة التحول الاجتماعي.

وقال إن انشاء ٢٩ مدينة للرحل تم فيها توفير كل الخدمات الصحية والتعليمية خلقت ارتياح وسط جموع المواطنين.

واكد أن الدعم السريع خلقت روح جديدة في المجتمع ساعدت في عملية التعافي من آثار الحرب وأدى ذلك الى نجاح الموسم الزراعي وموسم الحصاد وزيادة الانتاج وعزز الثقة بين المزارعين والرعاة.

واشار إلى أن قوات الدعم السريع وضعت الاهتمام بالإنسان نصب أعينها وأولته اهتماماً متعاظماً، في سبيل تحقيق التعايش السلمي بين مكونات سكان المنطقة، وتوفير سبل العيش الكريم، بتسخير إمكانياتها في توفير الخدمات الضرورية صحة و تعليم و مأوى ، مبينا أن قائد قوات الدعم السريع الفريق حميدتي سعى لإستكمال عمليتي الأمن والإستقرار فأنشأ عددل من المدن النموذجية بدارفور، مجهزة بكامل خدماتها الأساسية، حيث أنشأ المدارس والمرافق الصحية ومحطات المياه، في مناطق كانت تعاني من إنعدام أبسط أنواع الخدمات، ولم تجهل قيادة قوات الدعم السريع إزالة أهم معوقات التنمية فخصصت برامج لمحو الأمية.

واكد أن قيادة الدعم السريع بذلت مجهودات في توطين الرُحل حتى يسهموا في عملية الإستقرار والأمن والتنمية

وقال إن التحول الكبير الذي طرأ على أذهان الرحل بولايات دارفور نتج لانهم لامسوا دورها الكبير في بناء السلام المجتمعي، دعماً التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وشرائحه المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى