اقتصاد

ترتيبات جديدة لتمويل الموسم الزراعي 

 

الخرطوم تسامح نيوز

أعلن والى القضارف محمد عبدالرحمن محجوب رئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي بدء تمويل المرحلة الأولى للموسم الزراعي الماثل بكافة الولايات الزراعية المطرية والمروية مبكراً فى الخامس عشر من الشهر الجارى بالجازولين والاسمدة .

 

وكشف محجوب عن تعاقد البنك الزراعي مع شركتي بشائر والعليقى لتوفير الجازولين فى كافة ولايات السودان مشيرا فى ذلك الى التزام البنك الزراعي بتمويل مساحة (٣.٥) مليون فدان بولاية القضارف من جملة سبعة ملايين فدان مستهدفة بالزراعة فيما يتولى بنك النيل والمصارف الاخرى تمويل بقية المساحات .

 

وقال إن السياسات الزراعية الجديدة تأتي في ظروف استثنائية بالبلاد ومراعية للمنتجين فى آن واحد والتي امنت على تمويل المزارعين المعسرين بعد اعتماد الصيغة من لجنة المزارعين والبنك الزراعي .

 

وجدد حرص اللجنة على تمويل صغار المزارعين ورفع التمويل الاصغر من مليون وخمسمائة جنيه إلى ثلاثة ملايين جنيه.على ذات المنحى كشف والى القضارف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب رئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي عن قبول البنك الزراعي لمديونيات المزارعين والسداد عبر محصول القطن “عينا” بواقع (57) جنيه للقنطار مشيرا لتحديد سعر السلم بواقع (50) الف جنيه لـ”أردب” الذرة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى