اقتصاد

قرارات مهمة لاستيراد الشاي

الخرطوم تسامح نيوز

 

 

حددت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، منتصف٦ سبتمبر الجاري لانتهاء فترة السماح التي أقرتها بتعديل فترات صلاحية الشاي (الأسود والأخضر ) وذلك استنادًا للمتغيرات الراهنة التي تمر بها البلاد وقانونها المجاز للعام 2008م والمراجعات الفنية الدورية التي تهدف لتطوير وتحسين المواصفات القياسية٦ السودانية لترقية السلع والخدمات.

وكشفت ىحبة سعيد عبد الله المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أنه تم تعديل فترات الصلاحية للشاي المعبأ من ثلاثة سنوات إلى سنتين في عبوات زجاجية أو معدنية٦ محكمة القفل ، و( 18) شهرًا للعبوات محكمة القفل غير منفذة للهواء والرطوبة ومطابقة للمواصفات ، وأوضحت رحبة إشتراطات العبوات التي يتم استيرادها من الخارج فقط بكتابة عبارة (صنع بحب لجمهورية السودان) بصورة واضحة كجزء أصيل من العبوة.

وأكدت المدير العام للهيئة ثقتها اللامحدودة في التزام الموردين المسبق بتنفيذ القرار لكونهم شركاء إستراتيجيين بعد المهلة المتفق عليها معهم منذ نهاية يوليو الماضي، قاطعة بأنه لن يسمح بمخالفة القرار وبدون استثناءات للشحنات التي تصل بعد انقضاء المهلة.

ونبهت الموردين لضرورة عمل إجراء مطابقة مبدئية للمستندات بولاية البحر الأحمر قبل الشروع في إجراءات الاستيراد للشحنات الجديدة للتأكد من مطابقة الشحنات مستقبلا حتى لا يحدث ضرر للموردين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى