تحقيقات وتقارير

محمد المأمون قصة نجاح اكاديمي احتفت بها

منصات الناشطين السودانيين.

خاص / تسامح نيوز

محمد المأمون قصة نجاح اكاديمي احتفت بها منصات الناشطين السودانيين.

لم يكن الكاتب والشاعر والفيلسوف الامريكي( هنري ديفيد) يعني الطالب السوداني المتميز محمد المأمون عندما اطلق مقولته الشهيرة : أن النجاح يأتي عادة لهؤلاء الذين منشغلون ليبحثوا عنه.

ولكن على ما يبدو ان المأمون حقق حرفيا تلك المقولة فعلا وواقعا ملموسا من خلال قصة نجاحه الأكاديمي التي تداولها ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي.

 فيديو تخرج الطالب السوداني المأمون الذي ظهر فيه وهو يخطف أنظار زملائه الخريجين حيث تعالت أصوات التصفيق الحار له أثناء تسلمه شهادة تخرجه.

وعبر المأمون عن سعادته وفخره بانتمائه للسودان وقال لموقع (تسامح نيوز) إنه أراد من خلال إرتداء الزي السوداني تعريف العالم بالسودان ولفت مزيد من الأنظار نحو أزمته الإنسانية بسبب الحرب

هاجر المأمون الى بريطانيا قبل سنوات يدفعه طموحه الاكاديمي كغيره من شباب السودان المتميزين في كافة المجالات حيث كان يعمل بجهاز تنظيم شؤون العاملين السودانيين بالخارج.

وكان حاصلا على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة الخرطوم معهد الدراسات الدبلوماسية

لم يكتف محمد المأمون بانجازته الحالية بحسب حديثه ل(تسامح نيوز) بل اكد مواصلة دراسته بذات الجامعة ولكن لنيل درجة الماجستير في العلاقات الدولية والاتصال العالمي بجامعة مانشستر

إلى جانب تحصيله الأكاديمي يعمل المأمون مستشار علاقات شؤون الهجرة واللاجئين في مكتب عبيد للمحاماة والإستشارات القانونية بمدينة مانشستر.

وهو مكتب معتمد من قبل نقابة المحاميين ببريطانيا وجمهورية أيرلندا الجنوبية.

 المأمون يوسف لفت خلال حفل تخرجه أنظار جميع الحاضرين في جامعة مانشستر ببريطانيا عندما اعتلى المنصة حاملا” علم بلاده مرتديا” الزي القومي السوداني ،ليستلم شهادة البكالوريوس في كلية العلاقات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى