أخبار

النائب العام يطالب بعدم فرض آلية خارجية جديدة

متابعات - تسامح نيوز

النائب العام يطالب بعدم فرض آلية خارجية جديدة

طالب النائب العام لجمهورية السودان مولانا الفاتح محمد عيسى طيفور مجلس حقوق الإنسان بالقيام بإعمال مبدأ التكاملية ودعم واسناد اللجنة الوطنية وعدم فرض أي آلية خارجية بديلة.النائب العام يطالب بعدم فرض آلية خارجية جديدة

ونادى مولانا طيفور في توصياته خلال جلسة الحوار التفاعلي المعزز حول تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان بمجلس حقوق الإنسان اليوم بإنهاء تفويض بعثة تقصي الحقائق.

وأكد ضرورة ممارسة الضغوط اللازمة على دولة الامارات وغيرها لإيقاف دعمها للتمرد والذي قال إنه تسبب في إطالة أمد الحرب ، وتحميل الإمارات مسؤولية التعويضات للاضرار الجسيمة التي لحقت بالسودانيين.

ودعا في التوصيات الى تعاون دول الاقليم بتسهيل الوصول الى الضحايا والشهود واسترداد المنهوبات وتسليم المجرمين فضلا عن المساعدة في إنشاء ودعم صندوق تعويض المتضررين والضحايا.

وأكد مولانا طيفور رئيس وفد السودان في جلسة الحوار ضرورة تعاون جميع الدول في تسهيل مهمة اللجنة الوطنية في مكافحة الجريمة المنظمة.

إلى قال ممثل ⁧‫روسيا‬⁩ في جلسة مجلس حقوق الإنسان مستعدون لمساعدة الشعب السوداني على تجاوز آثار الأزمة الإنسانية الحادة ، وإعادة بناء البنية التحتية.

واضاف نعارض أي تدخل خارجي في شؤون السودان، ويجب على الشعب السوداني أن يكون قادراً على حل مشاكله بنفسه، بما في ذلك فرض بعض أنماط الخارجية في مجال حقوق الإنسان أو تعزيز الديمقراطية هو أمر غير مقبول وسوف يعود بنتائج عكسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى