أخبار

منصة خدمية للنازحين

متابعات -تسامح نيوز

منصة خدمية للنازحين

أستقبل المدير التنفيذي لمحافظة الدلنج أعضاء المكتب التنفيذي لمنصة نازحي الخرطوم والولايات بالدلنج ، حيث وصف المدير التنفيذي المنصة بالإضافة الحقيقية لخدمة مجتمع المحلية.

مفوض العون الإنساني الأستاذ الفاتح فضل المولى عبر عن سعادته بتكوين اللجنة الذي جاء كرد فعل للدعم الذي تقدمه المنظمات للأسر القادمة من الخرطوم و تم توزيع الفرص على الأحياء عبر لجان التسيير بالأحياء حسب الكشوفات التي حصرت في العام ٢٠٢٣م ، وبموجب التجاوز الذي حدث من بعض الأحياء تم تكوين لجنة لنازحي الخرطوم والولايات ، منبها ان تكوين المنصة جاء بعد رفع الكشوفات إلي المنظمات التي سوف يتم الصرف لها قريبا ، مؤكدا ترحيبه باللجنة لجهة تنظيمها للعمل وتكون سنداً للمفوضية ، ونبه أن المعايير لإختيار الأسر يتم من المنظمات ولكل منظمة معاييرها حسب الحوجة المقدمة .منصة خدمية للنازحين

من جانبه قال مدير وحدة مدينة الدلنج الإدارية الأستاذ محي الدين عبد الله يونس نريد الرقم الحقيقي لنازحي الخرطوم والولايات ، مستعرضا الأعداد المستهدفة من النازحين المراد دعمهم عبر المنظمات ، مقللا المخاوف من تأخير الدعم المقدم من المنظمات ، وتابع الأرقام تختلف وفي السابق كانت “٣٠٠٠” ألف نازح رفع للمنظمات ، واصفا البيانات التي قدمتها المنصة هي الأحدث ، مثمنا دور المنصة التي قامت بها و خففت العمل على الحكومة وتجويد العمل . مثمنا دور المنصة لعملها في مجالات أخرى خدمة للمجتمع بالدلنج.

ممثل المنصة مالك عريس أستعرض تكوين المنصة والهدف منها لخدمة النازحين من الخرطوم و ما ينتظرها من دور خدمي تجاه المدينة مع توفير الخدمات خدمة للمجتمع .

الأمين العام للمنصة محمد حماد باجون أستعرض الجهود التي قامت بها المنصة في الحصر الكامل للنازحين ، كاشفا أن العدد الكلي بلغ “١٧٤٦” أسرة نازحة من الخرطوم والولايات ، منبها أن الأعداد قابلة للزيادة لجهة توافد الأعداد يوميا للتسجيل ، و أضاف نستلم البيانات يوميا ، ممتدحا جهود مدير وحدة مدينة الدلنج الإدارية الأستاذ محي الدين عبد الله يونس الذي يمثل حلقة الوصل مع العون الإنساني ، كما أشاد بمفوض العون الإنساني وتفانيه في خدمة نازحي الخرطوم والولايات.

، مبديا التخوف من الأعداد التي رفعت كنازحين من الخرطوم وهم ليسوا كذلك لتفادي ، مطالبا بمتابعة أسماء كشف النازحين أثناء الصرف المتوقع من المنظمات ، كما طالب بعدد المنظمات المانحة و الأعداد التي استهدفت في السابق والمراد تقديم الخدمات لها مستقبلا ، وما هي المعايير تحديد الأسر التي تمنح الدعم .

وقدم أعضاء المكتب التنفيذي جملة من الآراء و الأفكار والرؤى والمقترحات والتساؤلات التي ترد حقوق نازحي الخرطوم و تعين في توفير الخدمات للنازحين من الخرطوم والولايات وبالتنسيق مع المحافظة و المفوضية والوحدة الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى