أخبار

وزارة التربية تفتح تحقيقاً في فساد و تلاعب بجلسة إمتحان الكيمياء

رصد : تسامح نيوز 
فتحت وزارة التربية و التعليم تحقيقاً في حادثة الطلاب المصريين ، الذين جلسوا لإمتحانات الشهادة الثانوية السودانية في مركز غير مخصص للطلاب الأجانب ، بمحلية جبل أولياء ، بأرقام جلوس طوارئ ، و ذلك مقابل 50 دولاراً عن كل جلسة .
في وقت كشف فيه عضو لجنة التفكيك و إزالة التمكين بوزارة التربية و التعليم / أبوبكر عبد العزيز ، عن تورط قيادات لجنة المعلمين في مخالفة لوائح الإمتحانات و الإضرار بالأمن القومي . و أكد / عبد العزيز أن رئيس لجنة المعلمين هو من أحضر أرقام الجلوس للطلاب الأجانب بالمركز الذي خُصص لهم داخل مدرسة في الكلاكلة .
و قال عضو لجنة التفكيك / أبو بكر عبد العزيز إن هذه القضية كبيرة و تمس الأمن القومي ، و سمعة إمتحانات الشهادة الثانوية السودانية ، لأنه و بإتفاق مسبق بين الطرفين ، كان يتم فتح المراقبة لهؤلاء الطلاب ، منوهاً إلى أنه تم إكتشاف هذا التلاعب في يوم جلسة إمتحان مادة الكيمياء ، فهبت قيادات وزارة التربية و التعليم إلى موقع الحادث و تم نقل الطلاب إلى مركز الأجانب ببحري ، و من ثم فتح تحقيق عاجل مع أمين مخزن الإمتحانات بجبل أولياء القيادي بلجنة المعلمين ، و تم التحقيق مع مدير المدرسة التي جلس فيها الطلاب الأجانب بأرقام طوارئ .
من المعلوم ، أن وزارة التربية و التعليم تخصص مراكز محددة للطلاب الأجانب و أرقام جلوس معينة ، و لا يسمح لهم بالجلوس في أي مركز .
من جانبه ، أكد / أبو بكر أن التحقيقات ما تزال جارية ، و لم يتم الكشف بعد عن مصير الطلاب أو المعلمين و الإداريين المتورطين في هذه الحادثة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى