أخبار

هيئة مياه الخرطوم تعلن عودة الامداد المائي لبعض احياء الخرطوم

الخرطوم _ تسامح نيوز
أعلن مدير ادراة المصادر بهيئة مياه ولاية الخرطوم خالد محمد حاج النيل عودة الامداد المائي الى بعض المناطق التي تأثرت بانقطاع الخدمة خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تلقيهم اخطار من ادراة المياه بمحلية الخرطوم بإكتمال أعمال صيانة الخطوط الخارجة من محطة المقرن ( الأطراف الصناعية، غابة السنط) وأضاف ” فتحنا الان ثلاثة طلمبات سعة 1500 متر معكب في الساعة من أصل أربعة على أن تدخل الرابعة الخدمة بعد ساعات ” .
فيما قال مدير إدارة المياه بمحلية الخرطوم عارف ادم إن انقطاع الامداد المائي عن بعض أحياء الخرطوم نتج عن إيقاف جزئي في محطة المقرن لأ غراض صيانة خطيين رئيسيين في مناطق الأطراف الصناعية وغابة السنط .
وأوضح مدير إدارة المياه بمحلية الخرطوم أن الصيانة تشمل الخط 24 بوصة الواصل لنقطة الأطراف الصناعية وغابة السنط . وأشار آدم الى أن المناطق المتأثرة نتيجة أعمال صيانة خطوط المياه هي السجانة ، الديوم ، العمارات ، الامتداد ، النزهة والعشرة .
يُذكر أن محطة المقرن بولاية الخرطوم تعمل بمحطتين قديمة تعمل بها (6 ) طلمبات خمسة منها تعمل بسعة 1500 متر مكعب وواحدة تعمل بسعة 750 متر مكعب ، ومحطة جديدة تعمل بـ(4 ) طلمبات سعة كل واحدة 1500 متر مكعب .
وكانت هيئة مياه الخرطوم قامت نتيجة أعمال الصيانة خلال أيام العيد بايقاف تشغيل طلمبتين بدلاً عن أربعة طلمبات وعزل الخط 24 بوصة من داخل المحطة وحتى صك العملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى