أخبار

الطاقة تطلق تحذيرات بشأن التوصيل غير القانوني للكهرباء وتحدد المخاطر!

متابعات | تسامح نيوز

متابعات | تسامح نيوز

حذر وزير الطاقة المعتصم إبراهيم أحمد، من المخاطر القاتلة للتوصيل غير القانوني للكهرباء وتسببه في إتلاف المحولات، وحرمان المؤسسات الخدمية الحيوية كالمستشفيات ومحطات المياه من الكهرباء.

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الدوري لقيادات قطاع الكهرباء بالسودان، وتناول مشروعات الطاقات المتجدده ، اليوم بمكتبه بالخرطوم

ووجه الوزير بمتابعة معدلات التنفيذ وتذليل عقبات محطات (كلاناييب، شندي، ومحطة طاقة الرياح في دنقلا) لزيادة التوليد.

وركز الاجتماع على مشروعات الطاقات المتجدده (طاقة الرياح والطاقة الشمسية ) لتخفيف العبء عن التوليد المائي والحراري. و متابعة ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لمعالجة الاختناقات وتعويض النقص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى