تحقيقات وتقارير

خبير سياسي يمتدح دور المؤسسة العسكرية في إنجاز التغيير في البلاد

إمتدح د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية حديث والي ولاية شرق دارفور بشأن مساهمات القوات النظامية في التغيير الذي حدث في البلاد مشيراً إلي إنحياز القوات المسلحة للإرادة الشعبية الأمر الذي أسهم في نجاح ثورة ديسمبر المجيدة.

وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أن الحراك الثوري الذي أشعلته لجان المقاومة والثوار ضد النظام السابق ما كان له إن ينجح لولا إنحياز القوات المسلحة وقوات الدعم السريع للثورة الشعبية التي أطاحت بالنظام البائد مبيناََ أن ثورة ديسمبر تكاملت فيها كل الأدوار الوطنية المتمثلة في الدور العسكري ودور المقاومة المدنية، وهو ما أنتج نموذجاََ فريداََ في إدارة البلاد ظل محل إشادة من كل دول العالم،تمثل في الشراكة بين المدنيين والعسكريين داعياََ إلي ضرورة تعزيز وتمتين هذه الشراكة بما يحقق إستقرار الفترة الانتقالية ويدفع بتطبيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة علي أرض الواقع وأضاف مختار أن دور المؤسسة العسكرية في التغيير لاينكره إلا مكابر أو في عينيه غشاوة مبيناََ أن القوات المسلحة ذروة سنام السيادة الوطنية ورمز عزتها لذلك فإن إنحيازها لإرادة الشعب كان طبيعياََ.
ودعا الخبير في العلاقات الدولية كافة مكونات الثورة السودانية الإلتفاف حول أهدافها وعدم التنازل عنها بإعتبار أن ذلك يعتبر جزء من الوفاء للشهداء الذين مضوا في سبيل الحرية والسلام والعدالة مؤكداََ على ضرورة تحقيق التناغم والإنسجام بين أطراف السلطة الإنتقالية في السودان وذلك لتحقيق مرامي وأهداف الثورة الشعبية والمضي قدماََ نحو إرساء الحكم الرشيد والتحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى