أخبار

مريم الصادق المهدي تكتب عن القضية الفلسطينية

الخرطوم : تسامح نيوز

يُعد يوم التضـامن العالمي مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في العام 1977 يوم لدعم واجب للحق الانساني للشعب الفلسطيني المحتلة ارضه والمهدرة حقوقه والمعتدى على امنه وسلامه وممتلكاته بإرهاب الدولة الممنهج الذي تمارسه اسرائيل.
اننا في سودان الثورة تحت شعاراته “السلام والحرية والعدالة” ظللنا دوماً نطالب ونعمل على تحقيق هذه المبادئ في وطننا ولسوانا من الامم خاصة الشعب الفلسطيني ما فترت لنا همة ولا كلت لنا عزيمة.
وفي هذا اليوم العالمي الذي يؤكد عدالة وانسانية كفاح الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في وطن آمن مستقر عاصمته القدس الشرقية. في هذا اليوم نؤكد ان السلام لا يأت عبر بوابة الظلم وسلب الحقوق، ونقض العهود و التخلي عن الاتفاقيات، ونشير هنا الي دعمنا لمقررات مؤتمر الرياض القائمة على ان تكون هناك دولتين مستقلتين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية التي عاصمتها القدس الشرقية بإعتبارها اسس موضوعية وحقانية لسلام يرجى له الاستدامة بما ينداح خيرا لكل منطقة الشرق الاوسط ولن يكون هناك استقرار او سلام دون ذلك.
وفي هذا الصدد نُجدد رفضنا للانقلاب العسكري الذي جعل التطبيع مع اسرائيل احد اسباب انقلابه على الشرعية الدستورية. ونجدد عزمنا على تحقيق تطلعات شعبنا المشروعة بكافة الوسائل المدنية حتى ينعم شعبنا بالحرية والسلام والعدالة ويحقق التحول الديمقراطي المنشود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى