أخبار

وردنا الان

الخرطوم /تسامح نيوز

دفاع المقبوضين في بلاغ مقتل «بريمة» يرفع مذكرة للنائب العام السوداني

قالت هيئة دفاع المقبوضين في بلاغ مقتل ضابط الشرطة السوداني العميد علي بريمة، إنها رفعت مذكرة للنائب العام من ضمن مطالبها إحالة البلاغ من نيابة التحقيقات الجنائية لأي نيابة أخرى. واشارت الي ما اسمته استمرار الشرطة في إجراء المحاكمات الإعلامية عبر بياناتها وإدانتها للمقبوضين في البلاغ من خلال الوسائط.
وكانت وزارة الداخلية في حكومة السودان الانقلابية، قالت إن العميد بريمة لقي حتفه «أثناء تأدية واجبه» في تأمين المواكب الاحتجاجية التي خرجت يوم الخميس 13 يناير 2022م بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، تحت مسمى «مليونية 13 يناير» ضد الانقلاب العسكري.
وأصدرت الشرطة أمس الثلاثاء بيانين تناقضت معلوماتهما بشأن اتهامها لمتظاهرين بقتل الضابط، وأدعت أنهم سجلوا اعترافاً قضائياً، في وقت أكد فيه ممثلو الدفاع عن المتهمين تعرض موكليهم للتعذيب لإجبارهم على الإدلاء باعترافات.
وأوضح هيئة دفاع المقبوضين في بلاغ مقتل العميد في بيان اليوم، أنها تقدمت بمذكرة للنائب العام في يوم 24/ 1/ 2022م طالبت فيها، ضمن مطالب أخرى، بإحالة البلاغ من نيابة التحقيقات الجنائية لأي نيابة أخرى، وأن تتولى النيابة العامة بنفسها التحري في البلاغ لمخالفة الشرطة لمقتضيات سلامة التحريات وهي في البلاغ شاكية ومتحرية، «كما نصبت من نفسها محكمة تحاكم المقبوضين من خلال الوسائط».
وقالت هيئة الدفاع، إنها ستلحق مذكرتها المودعة لدى النائب العام بتاريخ 24/ 1/ 2022م بمذكرة اخرى إضافية.
وأكدت براءة موكليها مما ورد ببيان الشرطة، وأوضحت أنها ستطالب النائب العام بالإيقاف الفوري للمحاكمات الإعلامية التي تجريها الشرطة على موكليها من خلال وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى