اقتصاد

الموارد المعدنية تواصل توعية المعدنيين التقليديين بمخاطر استخدام المواد الكيمائية

الخرطوم ؛ تسامح نيوز

قطعت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ، بنشر ثقافة البيئة وتعزيز السلامة والصحة المهنية وتوعية المعدنيين التقليديين بمخاطر استخدام المواد الكيمائية في عملية استخلاص الذهب والمعادن الأخرى، فيما دشنت الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة السودانية اليوم “الاثنين” حملة الإرشاد التعديني الثانية للعام الحالي بولاية البحر الأحمر،.
وأكد مساعد المدير العام للشركة السودانية للشؤون الفنية جيولوجي مستشار عثمان سليمان حماد ، أن حملة الإرشاد التعديني تغطي قطاع التعدين التقليدي في الأسواق ومناطق الإنتاج بمحليات ولاية البحر الأحمر كافة،واشار الى أن الحملة تأتي امتداداً لحملات سابقة نفذتها الشركة فيما يتعلق التزامها الأخلاقي وجهودها المستمرة لرفع الوعي وسط المعدنيين التقليديين والعاملين في القطاع والمواطنين عامة.
وقطع حماد ، بالتزام فريق الحملة بكافة الإجراءات والاشتراطات التي تحقق النجاح المرجو لحملة الإرشاد التعديني لولاية البحر الأحمر.
وفي السياق أكد مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة جيولوجي مدثر عبد الله آدم ، أن حملة الإرشاد التعديني ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للبيئة والسلامة لتطوير دورها الرقابي تجاه قطاع التعدين التقليدي وتبصير المشتغلين في القطاع الحيوي المهم بمخاطر استخدامات الزئبق والممارسات الكيمائية غير الآمنة.
وقال مدثر، أن الحملة تستهدف رفع الوعي وسط المعدنيين التقليديين في مناطق الإنتاج والمجتمعات المحيطة لنشر ثقافة البيئة والسلامة والاستخدام الأمثل للمواد الكيمائية وتحقيق صناعة تعدينية آمنة.
ومن جانبه قال رئيس حملة الإرشاد التعديني لولاية البحر الأحمر محمد يوسف مناوي ، إن قطاع التعدين التقليدي في السودان يظل في حاجة ماسة إلى استمرار حملات الإرشاد وانتظامها حتى تتحقق رؤية الشركة السودانية برفع الوعي وتحقيق صناعة تعدينية آمنة، ونوه إلى خطة الإدارة العامة للبيئة والسلامة للوصول إلى كافة المعدنيين التقليديين في الأسواق ومناطق الإنتاج من أجل رفع درجة الوعي التعديني وتقليل المخاطر وترجمة شعار “سلامتك وصحتك أغلى من الذهب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى