أخبار

نعي أليم

 تسامح -الخرطوم

              بسم الله الرحمن الرحيم
نعي أليم
ينعى الأمين العام لحركه لجان المقاومه فقيد الوطن والمقاومه رفيق النضال وصديق العمرالاخ “` _*عبد المطلب_ بابكر خوجلي هلاوي.
فقيدنا العزيز وطني _مقاوم_بدا نشاطه الجهادي طالبا بالأهليه ام درمان مستقطبا في جماعه الاخوان المسلمين في ستينيات القرن الماضي “`وخرج مقاوما لنظام مايو في نسخته الشيوعيه العسكريه مقاوما في صفوف الجبهه الوطنيه بقياده الشريف حسين الهندي وكان احد فريق العمل الخاص المكلف بتيسير ودعم المقاومه الوطنيه بالداخل بقياده ا الشهيد الامام الهادي المهدي وتم القبض عليه بعد استشهاد الإمام برفقه الإسلامي المرحوم محمد محمد صاددف الكاروري في نواحي الكرمك متجهين لتأمين مسار الإمام للحاق بالمقاومة في إثيوبيا.
بعد الاعتقال حكمت عليه ورفيقه الكاروري بالإعدام في العام1972 وخفف الرىيس نميري الحكم من الإعدام إلى السجن. وشملهما لاحقا عفو عام خرجا بموجبه. للحياه يساهمان فيها مقاومين للباطل وداعمين للحق.
رحل الشيخ الكاروري الذي تعرفت عليه في رفقه اخي طلب وامتد التواصل بيننا حتى وافته المنيه وكنت انذك بدوله الكويت الشقيقه وكان أحد ابناىه دبلوماسيا بسفارتنا هناك غادر قبل أن نعزيه وفي اليوم الثالث للوفاه حضرت لأجد الأخ عبد المطلب ينتظرني في المطار لندهب لمنزل شيخ الكاروري لنعزي في مقاوم الجهل والفقر الكاروري الذي اتخذ من منظمه الدعوه الاسلاميه منطلقا للمقاومة رحمه الله والرحمه والغفران لطلب وللشيخ المجاهد مبارك قسم الله وعبد السلام سليمان وأخوه المقاومه لباطل السلطه السياسيه بمختلف اتجاهاتهم السياسيه. ا
ننعي إلى جماهيز الشعب السوداني المفاوم المؤسس عبد المطلب بابكر خوجلي صاحب الفكر الوطني والمواقف القويه في مقاومه الاستبداد الفكري والسياسيين.
انتقل فقيدنا وفقيد
الوطن الحريه والسلام إلى دار الخلود إلى الجنه كما قال حفيده يوسف ابن السابعه وانا اعزي والدته قال( جدو الجنه)
لا اذكي لله اخانا عبدطلب ولكني اشهد له من رفقه امتدت لنحو أربعين عاما كانت كلها إخلاصا في المقاصد التي تحقق العداله والسلام والحريه للإنسان.
رحم الله اخي عبد المطلب هلاوي وتقبله قبول الشهدا، الابرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى