أخبار

هذا ما قاله حزب الامة عن الذكري الثالثه لفض اعتصام القيادة العامة

بسم الله الرحمن الرحيم

الله اكبر ولله الحمد
حـــــزب الأمـــــــــة
مشروع بيان
بيان حول ذكري فض اعتصام القيادة العامة
(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )
صدق الله العظيم
تمر علينا اليوم 29 رمضان الذكرى الثالثة لمجزرة فض اعتصام القيادة السلمي،التي وجدت منا كل الادانه والشجب حينها ومازال حزب الأمة بقيادة السيد مبارك المهدي يؤكد علي الاتي :-
1/ إن قضية الشهداء والمفقودين والجرحى هي قضية محورية وذات أهمية قصوى لايمكن التراجع عنها أو التسويف فيها ولايمكن أن يفلت الجناة من العقاب .
٢. يجب الإسراع في إكمال المؤسسات العدلية وتكوين مفوضية العدالة الانتقالية وبدء إجراءاتها وتكوين آلية للتشاور حول ذلك مع مبادرة أسر الشهداء خصوصا وأن منظمة أسر الشهداء قد تقدمت بمبادرة موضوعية نادت بضرورة تبني مشروع سوداني وطني للعدالة الانتقالية يعزز دور المجتمع وسلطته في إنهاء حقب القهر والانتهاكات لتحقيق الإنصاف والعدالة.
٣/ على الحكومة ان تقوم بإلغاء حالة الطوارئ ووقف مواجهة المواكب السلمية بالعنف، ووقف سفك الدماء في الخرطوم ودارفور وكردفان، فدماء السودانيين كلها غالية سواء من سقط بعنف السلطة، او من سقط بغياب السلطة والامن.
اننا في حزب الأمة نحذر من انزلاق البلاد الى أتون الفوضى إذا لم يتم التوافق على صياغة مشروع وطني للانتقال تشارك فيه جميع التيارات السياسية والفئوية التي شاركت وساندت الثورة دون إقصاء لأي تيار.

حزب الامة
٣٠/ أبريل ٢٠٢٢
الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى