أخبار

انقاذ ١٠ أشخاص من مصير مجهول في عمق الصحراء

تسامح نيوز

أفلحت قوات الدعم السريع متحرك درع الصحراء المنفتح على الحدود بين السودان و مصر و ليبيا من إنقاذ 9 مواطنين سودانيين و آخر ليبي كانوا يواجهون مصيراً مجهولاً بعدما ضلوا طريقهم في عمق الصحراء و تعطلت سيارتهم لمدة ثلاثة أيام نفدت خلالها كل مدخراتهم من الأكل٧ و الشُرب .
تعود التفاصيل إلى ورود بلاغ من أحد رفقاء المفقودين إلى المجموعة 40 المنتشرة في الصحراء ، حيث تحركت قوة لإنقاذ المفقودين تم تجهيزها باللوازم الضرورية من مواد غذائية و ماء بجانب كوادر الإسعافات الأولية و تمكنت القوة بعد بحث مضني من الوصول إليهم .
و تلقت القوة اثناء إنقاذ العالقين بلاغ آخر من أحد العالقين يفيد بتعطل عربة تندرا على بعد 49 كيلومتر و بداخلها مواطن ليبي من كبار السن ، و قامت القوة بإنقاذه ايضاً و تم إجلاء جميع العالقين إلى قاعدة الشفرليت العسكرية ، حيث قدمت لهم الرعاية الطبية اللازمة بجانب الإطمئنان على صحتهم العقلية و الجسدية .
و أكد العقيد ركن / عثمان علي عبد المجيد قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية أن قوات الدعم السريع منتشرة في أجزاء واسعة من الصحراء في أتم الجاهزية لحماية الحدود و مكافحة الجريمة العابرة ، فضلاً عن دورها الإنساني في تقديم يد العون و مساعدة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية التي تواجههم في عرض الصحراء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى