أخبار

ماذا يدور داخل جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا __ الجناح الجنوبي

الخرطوم- تسامح نيوز

 

ترحب لجنة مقاومة الجنوبي بالطلاب الجدد وتتمنى لهم حياة جامعية موفقة، وندعوهم للاهتمام بالمناشط اللاصفية الثقافية والرياضية والسياسية والانخراط في اللجان والروابط والجمعيات الثقافية والعلمية والثورية وغيرها من الاجسام الطلابية.

تحيي اللجنة وتدعم حراك طلاب داخلية مصعب بن عمير المستمر لايام من اجل انتزاع حقوقهم في التمتع بخدمات وبيئة انسانية بالداخلية بمعالجة مشاكل الصرف الصحي والترحيل وغيرها من المشاكل، كما نحيي وندعم اضراب العاملين المنتظم والصامد منذ ايام من اجل حقوقهم في مرتبات توفر لهم العيش الكريم فبعضهم لا تزيد مرتباتهم عن 10 الف جنية.

ناقشت اللجنة الاوضاع والقضايا الراهنة بالمجمع، بداية بقضية تعيين مدير الجامعة بأمر من السفاح البرهان من داخل مكاتب القيادة العامة دون انتخابه بطريقة ديمقراطية من قبل الاساتذة وفق ما ينص عليه قانون الجامعة، وقضية رسوم التسجيل والدراسة المتزايدة بشكل كبير، بالاضافة للوضع المزري جدا للحمامات والصرف الصحي بالمجمع وتدهور وضع اللابات والورش والمراسم وارتفاع اسعار الكافتريات.

خلصت النقاشات الى ان هذه الاوضاع المتزايدة في السوء تؤثر بشكل مباشر على مستويات الطلاب الاكاديمية، وان اسباب هذا التردي تعود لتعامل الدولة مع الجامعات كأذرع لامتصاص الاموال والجبايات من الطلاب لسد العجز في ميزانية الدولة ودفع مرتبات جيوش الاجهزة الامنية التي تحمي سلطتهم، دون تقديم اي خدمات للطلاب او القيام بعمليات صيانة تحد من التدهور المتسارع لاوضاع الجامعة.

قررت اللجنة بدء العمل للتصدي لهذه القضايا، وتدعو كافة طلاب المجمع لرفض هذه الاوضاع التي تحط من العملية التعليمية وتدعوكم لتوحيد جهودنا عبر المشاركة الفاعلة في الخطوات التي ستتخذها اللجنة في الايام القادمة من اجل انتزاع الحقوق.

كما تعلن اللجنة لكافة الطلاب انها ستبتدر نشاطها في هذا الفصل الدراسي بفعالية ثورية فنية كبرى داخل هذا الاسبوع سيتم الاعلان عنها خلال اليوم فترقبوها، تعقبها مزيد من الفعاليات من مخاطبات ومواكب ووقفات احتجاجية، رفضا لهذه الاوضاع التي حولت عملية التعليم الى سلعة بعد ان كانت خدمة مستحقة واجب على الدولة تقديمها مجانا، ودعما منا للحراك الثوري المنتظم بالبلاد، وتأكيدا على اهمية دور الحركة الطلابية في الثورات.

عاشت الحركة الطلابية قوية صامدة

#لاتفاوض_لاشراكة_لامساومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى