أخبار

خبير في طب المجتمع يشيد بتبني نائب رئيس مجلس السيادة لاستراتيجية التغذية المدرسية

تسامح نيوز – الخرطوم

 

قال د.محمد حسين الخبير في طب المجتمع أن تبني نائب رئيس مجلس السيادة لإستراتيجية التغذية المدرسية يعكس الإهتمام المتعاظم الذي يوليه سيادته لقضايا التعليم وإستقرار المعلمين.
وأوضح حسين أن التغذية المدرسية تعد أحد المحاور الرئيسية في العملية التعليمية بإعتبارها ضامن لإستمرار الطلاب في الدراسة وعدم تسربهم من مراحل التعليم المختلفة مبينا أن هذه الإستراتيجية من شأنها توفير وجبة مدرسية تتميز بالجود يتم تقديمها لأكثر من 400 ألف طالبة وطالبة في كافة أنحاء الولايات لاسيما تلك المناطق الأكثر هشاشة والمتأثرة بالحروب والنزاعات وأضاف أن هذه الإستراتيجية ستشجع الأسر وأولياء الأمور على إلحاق أبناءهم بمسيرة التعليم ومنع تسربهم من العملية التعليمية. وأشار د.محمد حسين إلى التقارير التي أوردتها مفوضية الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر والتي رصدت نسبة عالية من حالات سوء التغذية وسط التلاميذ في المدارس الأمر الذي إنعكس سلبا على وضع التعليم في الولايات. منوها إلى ضرورة إستصحاب المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني في إسناد هذه الإستراتيجية وجعلها واقعا معاشا.
وإستحسن الخبير في طب المجتمع الإلتزام الذي قطعه الفريق أول محمد حمدان دقلو برعايته لهذه الإستراتيجية فضلا عن تكفله بنفقات 1000 طالب وطالبة من المتفوقين من أبناء الفقراء الذين أحرزوا نسبة 85% فما فوق في إمتحانات الشهادة السودانية لهذا العام وقال أن ذلك يصب في صالح إستراتيجية التغذية المدرسية التي أعدتها مفوضية الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر والتي تهدف في مجملها لإعانة الطلاب في مسيرتهم التعليمية وخفض نسب التسرب من المدارس خاصة في الولايات المتأثرة بالحروب والنزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى