أخبار

تفاصيل مؤتمر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين

الخرطوم : تسامح نيوز

قدم الأستاذ محمد الفاتح نائب رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين الشكر لقبيلة الصحفيين الذين لم تنقطع اتصالاتهم بعد قرار مسجل تنظيمات العمل مضيفا أن الشكر يمتد للاتحاد الدولي للصحفيين الذي ظل في حالة استفسار دائم بالإضافة إلى وقفة اتحاد الصحفيين العرب.
وأضاف الفاتح في مؤتمر صحفي للاتحاد انعقد اليوم ان القاعدة الصحفية تتابع باستمرار منذ صدور القرار الذي صدر من مسجل تنظيمات العمل وان هذه المجهودات المقدرة من قبيلة الصحفيين كانت هي الدافع الأول لاستعادة الاتحاد.
الأمين العام للاتحاد صلاح عمر الشيخ قدم التحايا للقاعدة الصحفية التي تسأل باستمرار عن نشاط الاتحاد مضيفاً أن لجنة التسيير تم تكوينها من المكتب التنفيذي للاتحاد الذي انتهت دورته منذ العام 2019م وفق القانون.
وأضاف عمر الشيخ أن القيد الصحفي هو الذي يمنح الصحفي التصديق لممارسة عمله تماشيا مع القانون وان تجديد العضوية يتم وفقا لقانون 2009 تتم عبر الاتحاد وهي الوحيدة المؤهلة لنيل عضوية الاتحاد الدولي والقاري ولا يتم منح العضوية الا بتوصية من الاتحاد.

وابان الشيخ أن هناك معالجات متعددة للخريجين في فترة توقف الاتحاد بالإضافة إلى معالجة قضايا الإعلام الإلكتروني وكيفية منح عضوية الاتحاد لهذه الفئة والتي تحتاج إلى معالجة وفق المتغيرات التي حدثت خلال الفترة السابقة.
وأضاف أن الاتحاد يستوعب كل الصحفيين ولا مجال لاقصاء اي احد.
وذهب الشيخ الا ان هناك هموم كبيرة في كيفية تحسين أحوال الصحفيين في كل المؤسسات الصحفية وان نفكر في كيفية تقديم العون لكل الصحفيين في هذه المؤسسات والتي سوف تكون نهج اللجنة في الفترة القادمة

 

وقال صلاح عمر الشيخ   إن منح العضوية يتم وفق اشتراطات ولا يمكن انتزاعه من اي احد مهما كان.
وأضاف الشيخ أن الاتحاد ملزم بتجديد عضوية منسوبيه وكل من يحمل بطاقة العضوية.
وقال الشيخ أن لائحة النظام الأساسي تضع قيد زمني للانتخابات وان المسجل طالب بعمل اللجنة وفق مهامها المحددة ومن ثم رفع تقرير على ضوءها يتم تحديد الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى