أخبارتقارير

الإدارة الأهلية على خط المساندة والتأييد دعما للاتفاق الإطاري!

تسامح نيوز | الخرطوم 

أعلنت الإدارة الأهلية بالسودان في خطوة ايجابية دعمها وتاييدها للاتفاق الاطارئ الذى وقعه المكون العسكرى وقوى الحرية والتغيير.
وقالت فى بيانها الختامى بالفندق الكبير إنها تقف على مسافة واحدة فى اى قضية تقود لوحدة السودان ودعت كافة مكونات المجتمع السودانى للوحدة والاتفاق على كلمة سواء حتى تخرج البلاد من ازماتها مع المطالبة بضرورة الشفافية وتمليك الاتفاق الاطارئ لكافة مكونات المجتمع حتى يتم قفل باب التكهنات حوله!
لا شك ان الادارة الاهلية احد مكونات المجتمع المدني المهمة وتمثل ضلعا اساسيا في المنظومة الاجتماعية التي تحفظ توازن المجتع وتمثل آلية مهمة في دعم القرارات وتسهيل تنفيذ خطط وبرامج الحكومة خاصة في مجتمع يعيش اوضاعا استثنائيا مثلما يعيشها المجتمع السوداني الذي يعاني من قصور ظل الدولة الرسمية ووجودها الفاعل في كثير من مناطق البلاد واريافها المختلفة! لهذا وكان ناقش مؤتمر الادارة الاهلية خلال ثلاثة ايام أوراق عمل حول متطلبات المرحلة المقبلة والدور الذى تلعبه الإدارة الأهلية فى السودان ولا يخفى اهمية دور الادارة الاهلية لاستقرار البلاد ومساندة السلطات الرسمية في انفاذ القانون وانجاح الخطط والبرامج!
يبدو ان غالب القوى السياسية والاجتماعية بالبلاد تتجه نحو التوافق استجابة لدعوة السيد النائب و كلمته التي القاها بمناسبة توقيع الاطاري الذي يتمدد في كل يوم ويكتسب مساحات جديدة تبشر بتوافق سوداني سوداني من اجل انهاء الازمة السياسية واستعادة المسار الانتقالي للبلاد ، ودخول الادارة الاهلية بما لها من مميزات معروفة علي خط التأييد يعتبر خطوة ايجابية متقدمة في طريق التوافق بين ابناء الوطن الواحد من اجل التوافق لمعالجة الازمة السياسية التي خنقت البلاد وعطلت قيام الدولة وتطويرها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى