أخبار

خبير: دعوة دقلو للممانعين بالانضمام للاتفاقية يؤكد التزامه بتنفيذ بنود اتفاقية سلام جوبا

تسامح نيوز | الخرطوم

يرى الخبراء والمحللون أن خطاب  نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو في ختام ورشة  مصفوفة السلام  كان صادقا وداعما للاتفاقية الاطارية ولسلام جوبا وقالوا إن حميدتي رجل محب للسلام ويعمل من أجله لتحقيق استقرار السودان.

وأوضح الخبير والمحلل الاستراتيجي جعفر المعتصم  أن دعوة النائب للممانعين بالانضمام لاتفاقية السلام يؤكد التزامه بتنفيذ بنود اتفاق سلام السودان مشيرا الى حديثه ” لو ده بيدبا وداك بيدبا لن نمضي الى الامام”  في اشارة منه الى  ضرورة الإسراع وعدم التباطؤ في الانضمام لاتفاق  سلام  السودان.

وجزم الخبير الى أن دعوة النائب للمجتمع الدولي بدعم اتفاق سلام جوبا كان يعلم  دوره تماما في سلام السودان بأنه كان ضعيفا جدا ولكنه لم ينسى أن يوجه دعوة للشعب السوداني قاطبة والذي لم يستثني فيه نفسه بضرورة  مساعدة البعض ووضع الناس اياديها في بعض حين قال ” يجب أن نساعد انفسنا قبل أن نطلب من الآخرين مساعدتنا وأضاف ” إذا صدقت النوايا ستنفذ الاتفاق “.

ويرى المراقبون أن خطاب النائب حميدتي  في ختام ورشة تحديث المصفوفة بأكاديمية الأمن وما حوته من اشارات لم يختلف عن  خطاباته السابقة التي تحدث فيها حديث العارفين وتابع الخبير خطاب النائب اتسم بالوضوح والصدق بل كان متذنا ومعبرا عن  مواقفه ومبادئه  الايجابية تجاه الاتفاق الاطاري و اتفاقية سلام السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى