أخبار

الامين العام لديوان الزكاة يؤكد تغيير سياسات النظام السابق

الخرطوم: تسامح نيوز

أكد الامين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبدالله عثمان ان الديوان شرع في تغيير السياسات الكلية التي كانت تخدم الموتمر الوطني والحركة الاسلامية.
وقال مولانا عبد الله خلال مخاطبته اهالي منطقة الديم وسط الخرطوم مساء اليوم الأثنين بحضور عدد من شباب لجان المقاومة والتغيير والخدمات
ان التحدي الذي واجههم كان اعادة الديوان للطريق الصحيح

واشاد مولانا عبد الله بالدور الذي لعبته منطقة الديم في تورة 2013 وثورة ديسمبر باعتبارها واحدة من المناطق التي كان تاثيرها كبير في التغيير.
وقال ان ديوان الزكاة بشكله القديم لم يكن يقيم اي مشروعات في ولاية الخرطوم مما دفعهم لتغيير الادارة التي احدثت نقلة في المشروعات مقدما تحاياه للعاملين بديوان الزكاة لاتجاههم لتقديم عمل جماهيري يتلمس قضايا مواطني الخرطوم .

وأوضح مولانا عبد الله ان العام 2021م سيكون عاما للاسر المتعففة وعدد الدعم الذي قدمته الزكاة خلال 2020م التي واجهت العديد من الازمات الاقتصادية مبينا ان الصرف علي المشروعات والفقراء والمساكن كان بتخصيص نسبة 71% وان الديوان قدم دعما للموسسات الصحية موكدا اهتمامهم بالتدريب برصد 10 مليون جنيه ووجه في ذات الوقت امين زكاة الخرطوم باقامة. مشغل في ساحة الديم الشعبية

وقال الامين العام ان الديوان ينتهج نهجا شفافا في التعامل مع الناس وان ابوابه مفتوحة للكل لمعرفة اوجه الصرف التي تتم داعيا دافعي الزكاة دفع زكاتهم لتوسيع الصرف افقي وراسي .

وقدم امين زكاة الخرطوم النور رزق الله تحيته للامين العام الذي كان متفقدا ومساهما في ان يكون لولاية الخرطوم الدور الريادي بين الولايات وقال النور ان وجودنا هنا في ختام مشروعات ولاية الخرطوم لبذل العطاء لمستحقيه الذي تتكامل فيه الادوار مقدما شكره الي لجان التغيير والخدمات .

وقال ممثل لجان المقاومة بالديم انهم في هذا الوقت ادركوا مدي التغيير الذي احدثه ديوان الزكاة موكدا ان الادارة الجديدة للديوان محت الصورة السلبية عن الديوان في العهد البائد وقال انه سيكون هناك تعاون كبير بينتا والزكاة لخدمة الناس .

الي ذلك دشن الامين العام وامين زكاة الخرطوم والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء وعدد من العاملين مشروعات تمليك قوارب الصيد في المرحلة الاخيرة بعدد 10 قوارب ليرتفع العدد الي 50 قارب يعمل باحدث الماكينات وهي مشروعات سوف يكون لها الاثر الاقتصادي علي الاسر المستفيدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى