أخبار

بربر تستنجد بالخيرين

بربر : تسامح نيوز

جدد البروفيسور احمد مجذوب احمد رئيس اللجنة العليا لدرء آثار السيول والامطار بمحلية بربر، النداء للحكومة والمنظمات الخيرية لدعم ومساندة المتضررين بالمحلية لاعادة بناء منازلهم التي فقدوها جراء تلك الكارثة خاصة وان المنطقة تستقبل فصل الشتاء.

وحيا مجذوب الاستجابة السريعة للسيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي سارع بزيارته للمناطق المتضررة ووقف على أوضاع المتضررين وحجم الاضرار، مشيدا بالدعم المعنوي والعيني والمادي للسيد رئيس مجلس السيادة وتوجيهاته لشركة الموارد المعدنية بالمساهمة.

 

كما حيا  الدعم الكبير للسيد نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وزيارته للمتضررين بصحبة قوافل الدعم العاجلة من المواد الغذائية والخيام والناموسيات وذلك بجانب الدعم المادي.

 

واشار رئيس اللجنة العليا في تصريح لوكالة السودان للانباء (لسونا)، الى ان المتضررين ما زالوا في العراء وان الدعم المقدم لهم غير كافي لبناء غرفة واحدة لكل اسرة في ظل ارتفاع تكاليف مواد البناء.

 

وطالب الولاية بتسليم المبالغ المخصصة للمتضررين فورا بعد حصر الكشوفات واعتمادها من المحلية، مشيرا في هذا الصدد الى ان تلك المبالغ ستفقد قيمتها في ظل ارتفاع الاسعار.

 

وجدد السيد رئيس اللجنه النداء للحكومة والمنظمات الطوعية والخيريين بمساعدة المتضريين حتى يتمكنوا من بناء جزءا مما فقدوه من المأوى وتقدم بالشكر للمنظمات والخيريين الذين ساهموا في تجاوز هذه الكارثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى