تحقيقات وتقارير

خبير إقتصادي : حصول وزارة المالية على 12 كيلو من الذهب تم ضبطه بمطار الخرطوم يمثل إنجازاََ مهما

قال د. عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي أن حصول وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على 12 كيلو من الذهب الذي ضبطته القوة المشتركة بمطار الخرطوم يمثل إنجازاََ كبيراََ يستحق الإشادة والتقدير. مشيداََ بالدور الكبير الذي تقوم به هذه القوة في إحباط عمليات تهريب الذهب.

وأوضح الدومة في تصريح صحفي أن عمليات تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم شكلت تهديداََ مباشراََ للإقتصاد القومي لجهة تأثيرها المباشر علي عائدات الصادر التي تجنيها الدولة من تصدير الذهب مبيناََ أن ما قامت به القوة المشتركة المكونة من الجيش والشرطة والدعم السريع وجهاز المخابرات من ضبط لهذه الكمية يجب أن يجد التقدير والثناء من حكومة الفترة الانتقالية بإعتبار أن تهريب الذهب يهدر موارد البلاد الإقتصادية ويضيع على الشعب السوداني الإستفادة من ثرواته وموارده. وأشار الخبير الاقتصادي إلي أن الذهب من السلع الإستراتيجية ذات العائد الاقتصادي، لذلك لابد من المحافظة عليه والحد من تهريبه بإعتباره ثروة قومية يستفيد منها كل السودانيين.
وشدد الخبير الاقتصادي على ضرورة قيام الحكومة الإنتقالية بتوفير كل الإمكانيات و المعينات للقوة المشتركة المرابطة في مطار الخرطوم والعمل على زيادة كاميرات المراقبة بالمطار وتوفير أجهزة الرصد والمتابعة حتي تضطلع هذه القوة بمهامها في الحفاظ على موارد البلاد. منوهاََ للأدوار العظيمة التي تقوم بها القوة المشتركة في حماية وتأمين الإقتصاد القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى