مجتمع

والي القضارف يقف على احوال اللجئين الاثيوبيين في معسكر طنيدبة

الخرطوم: تسامح نيوز

وقف الدكتور سليمان علي محمد موسي والي ولاية القضارف يرافقه أعضاء حكومة الولاية وممثل مساعد معتمد اللاجئين بولاية كسلا، صباح اليوم، على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين بمعسكر الطنيدبة بمحلية المفازة وذلك في مستهل برنامج زيارته للمحلية. وتعرف الوالي على الجهود التي تقوم بها المنظمات بالمعسكر من خلال الشرح الذي قدمه ممثلو المنظمات، وثمن الجهود التي تضطلع بها المنظمات العاملة لتحسين أوضاع اللاجئين الإثيوبيين.

فيما أوضح محمد الحافظ هاشم ممثل مساعد معتمد اللاجئين بولاية كسلا أن المعسكر تم إنشاؤه بشكل منظم و يعمل على توفير أفضل الخدمات للاجئين.

 

وأبان أن المعسكر بحاجة إلى اعتماد مساحات جديدة كامتداد له لاستيعاب أعداد إضافية من اللاجئين بعد أن وصل إليه أكثر من 13,433 لاجئ، في ظل توقعات بتدفقات جديدة قد تصل إلى 20,000 ألف لاجئ، معربا عن شكره لمجتمع الطنيدبة لاستضافتهم للاجئين الإثيوبيين.

من جهتها أعربت سيدا كوزوكو منسق الطوارئ بالمفوضية السامية للاجئين عن تقديرها لجهود حكومة الولاية ودورها في استقبال وإيواء اللاجئين، وقالت إن حكومة السودان قامت بدورها في المحافظة على تعهداتها الدولية تجاه الأوضاع الإنسانية .

 

وكشفت عن سعيهم الجاد لإقامة مدينة الطنيدبة حيث تكون منطقة تقدم فيها الخدمات والتنمية للاجئين والمجتمع المستضيف.

كما أشارت إلى إجراء المفوضية لاتصالات مع الداعمين والمجتمع الدولي لاستقطاب مزيد من الدعم لإنفاذ برامج ومشاريع تنموية للاجئين والمجتمع المستضيف لهم. إلى ذلك وقف والي ولاية القضارف والوفد المرافق له على المستشفى الميداني بالمعسكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى