غير مصنف

الدعم السريع يهجر (1475) اسرة من بحري

متابعات -تسامح نيوز

الدعم السريع يهجر (1475) اسرة من بحري

وقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، على أحوال الناجين الذين وصلوا باعداد كبيرة إلى الريف الشمالي امدرمان، وقدم من جانبه كافة المعينات اللازمة التي يحتاجونها فور استقرارهم في مراكز إيوائية بمناطق الحوشاب والكوداب والوادي الأبيض والأخضر ومسيد الشيخ أب شمله بالتسعين ومسيد الشيخ نورالدائم بالشيخ الطيب.

الجدير بالذكر ان قوات الدعم السريع المتمردة، كانت قد أجبرت أكثر من (5289) فردًا يمثلون (1475) أسرة على مغادرة منازلهم في بحري، وقطع النيل عبر المراكب غربا تجاه شمال امدرمان، وذلك بعد أجتياحها للمنطقة.

وفي سياق ذلك قال صديق فريني مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية، إن ما تعرضت له الاسر يعتبر جريمة مكتملة الأركان وبمثابة انتهاك لحقوق الإنسان يخالف الأعراف والمواثيق الدولية .

وأضاف: إن غالبية الأسر فقدت كل متطلبات الحياة بعد ان اجبرتهم المليشيا على تركها لنهبها وبيعها في أسواقها المنتشرة في مواقع عديدة.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمحلية بحري عبدالرحمن أحمد الجهود التي بذلت في سبيل توفير الاستقرار وتقديم الخدمات للوافدين والإشراف على قنوات توزيع الاحتياجات وأضاف أن المليشيا بجانب طرد المواطنين احتفظت بأعاد كبيرة منهم كدروع بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى