أخبار

قرار بنقل مقر الشركة الدولية من منطقة صواردة الي منطقة اخري

الخرطوم تسامح نيوز

عقب احتجاجات شعبية واسعة اصدرت لجنة تفكيك مصنع الشركة الدولية بصواردة قرارا بترحيل المصنع وترحيل سوق التعدين العشوائي بصواردة إلى موقعة الجديد حسب القرارات والدراسات الفنية والكروكي وشهادات البحث الصادرة من الولاية .
وهنأت اللجنة السداسية لحماية البيئة وقدمت التهاني والتبريكات بهذا الانتصار لأصحاب الحق . نص البيان
بعزيمة كنداكات ورجال قرى السداسية ووقوف أهلنا بالمنطقة النوبية ـ تم التتويج اليوم بإصدار قرارات نهائية لتفكيك مصنع الشركة الدولية بصواردة وترحيل سوق التعدين العشوائي إلى موقعة الجديد حسب القرارات والدراسات الفنية والكروكي وشهادات البحث الصادرة من الولاية .

عليه تود اللجنة السداسية لحماية البيئة أن تزف إليكم التهاني والتبريكات بهذا الانتصار لأصحاب الحق ولا يصح إلا الصحيح وهو استحقاق لنضالات ووعي باذخ لإنسان المنطقة في البحث عن جودة الحياة الكريمة وفق بيئة صحيه.

أنه يوم تاريخي وبهذه الخطوة التي تعضد من موقف لجان مناهضة التعدين في المنطقة وإذ نشيد بالموقف الشجاع الذي يتسق مع ثورتنا المجيدة وتضحيات شعبنا لمدير وحدة عبري الادارية الجديد الاستاذ *اسامة عبدالله الحسن* وبعد أن حاول ضعاف النفوس وبمعاونه أيادي جهاز الأمن وتوابعهم في المنطقة لتعطيل القرارات الصادرة بوضع المتاريس والبطء في التنفيذ.

كما لا يفوتنا أن نزجي اسمى أيات الشكر والتقدير والعرفان لكل الجماهير النوبية المتمثلة في لجان المقاومة ولجان مناهضة السدود واللجنة الدولية لإنقاذ النوبة ومناهضة السدود في دعمها المتواصل لقضيتنا والشكر بوجه الخصوص للجنة متابعة مذكرة القضايا النوبية حيث ننتهز هذه الفرصة بدعوتهم لتكون هذه اللجان نواة لجبهة نوبية عريضة لمجابهة خطر التعدين العشوائي بالمنطقة والبحث عن حلول وبدائل اقتصادية لأنسان النوبة
ضيقوا ليتسع الطريق أمامنا عمل كبير يحتاج إلى تضافر كل الجهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى