العالم

القبض على مصري بتهمة الإساءة للكويت

وكالات : تسامح نيوز
قبضت السلطات الكويتية على وافد من الجنسية المصرية على خلفية نشره مقطع عبر الإنترنت يتحدث عن سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي تشهد الدولة الخليجية.

والأحد، أفادت وزارة الداخلية الكويتية عبر تويتر بـ “ضبط صاحب المقطع (المسيء) إلى دولة الكويت وإحالته الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه”.

وسلط هذا الاعتقال الضوء على القيود التي تفرضها الكويت فيما يتعلق بحرية التعبير، وأثارت الحادثة انتقادات لافتة على وسائل التواصل الاجتماعي.
ويضيف “صباح الخير. أنا داخل على عاصفة ترابية دي الوقتي ومش شايف أي حاجة قدامي. تمام يا كويت”، واختتم الفيديو بعبارة بذيئة باللغة العربية وهو يضحك.

وانتشر المقطع على تويتر وحصد عشرات الآلاف من المشاهدات.

وشهدت الكويت عاصفة ترابية شديدة خلال الأيام الماضية جعلت مستوى الرؤية يتدنى إلى مستويات منخفضة، وهي حالة جوية معتادة في الدولة الخليجية خلال هذا الوقت من العام.

وأظهر بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين رأوا الاعتقال على أنه علامة على قمع الكويت لحرية التعبير وسوء معاملة العمال المهاجرين، دعمهم للرجل المصري.

وعلى الرغم من وجودها في منطقة لا يوجد فيها مستوى مرتفع من حرية التعبير، إلا أن الكويت تملك أجواء معتدلة نسبيا فيما يتعلق بحريات التعبير مع برلمان يملك صلاحيات مرتفعة.

وتعتمد دول الخليج الثرية بالنفط، بما فيها الكويت، على ملايين من العمالة المهاجرة ذات الأجور المنخفضة من آسيا وإفريقيا، حيث تواجه هذه الدول في كثير من الأحيان انتقادات بارزة من جماعات حقوق الإنسان بشأن الوضع المعيشي لهذه العمالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى