أخبار

عاجل.. فيس بوك يزيل صفحات تدعو لإنقلاب في السودان

الخرطوم /تسامح نيوز
أزال موقع فيسبوك حسابات تدعو إلى انقلاب في السودان في حملة إعدام جماعية لمئات الصفحات المزيفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تروج لمعلومات خاطئة ، حسب موقع ميدل ايست اي .وفي تقرير السلوك غير الأصيل المنسق لشهر يونيو ، حدد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الصفحات في السودان والجزائر والعراق والأردن التي تنتهك سياسة الشركة بشأن التدخل الأجنبي و “تتلاعب بالنقاش العام لأهداف استراتيجية” بحسابات مزيفة.
وأزال فيسبوك 53 حسابًا و 51 صفحة وثلاث مجموعات و 18 حسابًا على إنستجرام في السودان ، بعضها كان يضغط من أجل انقلاب علي الحكومة الانتقالية وعودة المخلوع عمر البشير و
ساعد الباحثون في Valent Group ، وهي وكالة رقمية مقرها لندن ، Facebook في تحديد الحسابات ، التي جمعت مجتمعة 1.8 مليون متابع.
و”استخدم الأفراد المسؤولون عن هذا النشاط حسابات مكررة ومزيفة و تم اكتشاف بعضها وتعطيله بالفعل بواسطة الانظمة الآلية – لإدارة الصفحات ، ودفع الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بهم ، والتهرب من التطبيق ، والنشر ، وتضخيم المحتوى الخاص بهم لجعله يبدو أكثر شيوعًا مما كان عليه “، كما ورد في تقرير فيسبوك.
وتضمن المحتوى الذي نشرته الصفحات دعم تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل ، وانتقاد الحزب الشيوعي والعلمانية والحركة النسوية والحكومة الانتقالية الحالية.
وكانت الصفحات التي تمت إزالتها من فيسبوك باللغة العربية بشكل رئيسي وكانت مرتبطة بأفراد في السودان ، بمن فيهم أولئك المنخرطون في تيار المستقبل للإصلاح والتنمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى