أخبار

الفريق مهندس بحري/ إبراهيم جابر يدشن القاطرات الجديدة  

تسامح نيوز – الخرطوم

 

إكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري / إبراهيم جابر إبراهيم أهمية قطاع النقل بوصفه العمود الفقري للتنمية و النهضة في كل المجألات الزراعية و الصناعية و الخدمية .
و أشار خلال مخاطبته ، إحتفال وزارة النقل و هيئة سكك حديد السودان ، بمحطة مدينة بحري أمس ، تدشين تشغيل القطارات الجديدة ، بحضور عدد من الوزراء و السفراء ، َو والي الخرطوم المكلف الأستاذ / أحمد عثمان حمزة ، أشار إلى أن تدشين القطارات يشكل اللبنة الأساسية لبناء و نهضة السودان ، و تقدم شعبه في مجالات التنمية و الحرية و توفير الحياة الكريمة .
و أكد عضو مجلس السيادة ، حرص الدولة و إلتزامها بتطوير قطاع النقل ، خاصة السكة حديد ، و وضعها في مقدمة سلم أولوياتها ، بإعتبارها وسيلة مهمة من وسائل النقل ، لما تمتاز به من سعات كبيرة و ديمومة و قلة التكلفة ، مؤكدا أن تدشين هذه القطارات ، يعد مؤشراً قوياً لإستمرار عملية التنمية بالبلاد ، بجانب الحرص على تطوير المؤسسات القائمة و إنشاء مؤسسات جديدة ، رغم الظروف السياسية و الإقتصادية التي تمر بها البلاد . و ناشد الفريق مهندس بحري / إبراهيم جابر ، القوى السياسية السودانية لتجاوز الخلافات ، و الإجتماع على كلمة سواء من أجل الوطن ، و الوصول إلي وفاق يقود إلى فترة إنتقالية مستقرة ، تعقبها إنتخابات حرة و نزيهة و شفافة لإختيار قيادة الفترة المقبلة .
و أشاد سيادته ، بشركاء السودان من دولة الصين الشقيقة ، و جهودها لتنفيذ مشروع القطارات الجديدة .
إلى ذلك أكد وزير النقل المكلف المهندس / هشام على أحمد أبوزيد ، أن السكك الحديد تمثل المرتكز الأساسي لعمليات بناء الوطن و رفد الإقتصاد الوطني ، معلناً عن إعادة تشغيل حركة قطارات الركاب في الخطوط القديمة ، و تنفيذ الخطوط الجديدة التي تستهدف ريط مناطق الإنتاج بالمراكز المحلية في حواضر الولايات خاصة شمال و جنوب كردفان و ولايات دارفور .
و أشار إلى إكتمال الترتيبات اللآزمة للتوقيع على عقد مشروع سكة حديد بورتسودان – أدري بشراكة القطاع الخاص ، و أضاف إن وزارته تسعي عبر السكة الحديد لربط كافة دول الجوار لتلبية إحتياجاتها ، و نقل الصادرات و الواردات عبر الموانئ السودانية .
من جانبه أوضح مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس / وليد محمود أحمد ، أن تدشين القطارات الجديدة ، يأتي في إطار الخطة الإسعافية للسكة الحديد ، لدعم القوى الساحبة و الناقلة و أن المشروع تم بتعاقد مع شركة زيانغ الصينية بتمويل من وزارة المالية و التخطيط الإقتصادي .
و كرم عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري / إبراهيم جابر أول إمرأة تعمل في الخدمة في مرفق السكة الحديد و عدد من المهندسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى