أخبار

السفيرة الفرنسية تزور اللجنة الأولمبية السودانية

تسامح نيوز | الخرطوم 

قامت سفيرة فرنسا رجاء ربيع والوفد المرافق لها من اركان السفارة بزيارة اللجنة الاولمبية السودانية وكان في استقبالهم المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية والبروف محمود السر السكرتير العام .وتاتي الزيارة في اطار فرص تعزيز التعاون الرياضي بين فرنسا واللجنة الاولمبية السودانية ..الي جانب تفعيل الحملة الترويجية المبكرة لأولمبياد باريس التي تنتظم هذه الايام بعدد من الدول الافريقية. ..

ومن جانبه أوضح البروف محمود السر سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية ان الإجتماع تطرق نحو الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الفرنسية في اطار الإستعداد لأولمبياد باريس 2024 ..كما تم التأمين علي قيام مهرجان رياضي مشترك بين اللجنة الأولمبية السودانية والسفارة الفرنسية بالخرطوم في شهر مارس القادم تزامنا مع بقاء 500 يوما للأولمبياد .. مشيرا الى ان اللقاء تضمن إمكانية تعزيز سبل التعاون الرياضي المشترك بين البلدين عبر تبادل الخبرات وقيام عدد من الكورسات والدورات التأهيلية في شتى ضروب الرياضة ..

وعبرت السفيرة الفرنسية رجاء ربيع عن سعادتها باللقاء المثمر مع أسرة اللجنة الأولمبية السودانية ..ممتدحة العلاقات الأزلية والانفتاح الثنائي في التعاون الذي يربط بين البلدين في كافة المجالات بينها الرياضة مؤكدا عن دعم فرنسا للرياضة السودانية …واعلنت عن إستعدادها التام في سبيل تسخير المعينات والمتطلبات التي تسهم نحو النهوض وتطوير الرياضة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى